جديد

ماذا يحث للملفات بعد الحذف ؟

 

ماذا يحث للملفات بعد الحذف ؟

ماذا يحث للملفات بعد الحذف ؟

السلام عليكم اهلا بيكم اعزائي زوار موقع ايجي هاي دوت كوم، في هذا الموضوع سنتناول امر قد يكون محير لدي الكثير والكثير من مستخدمي الهواتف او الحواسيب أو أي جهاز الكتروني يقوم بتخزين الملفات سواء كانت عبارة عن صور او صوتيات او مقاطع فيديو أو مستندات وغيرها.
وبنسأل نفسنا هنا السؤال دا دايما (ياتري ايه اللي بيحصل للملفات بتاعتنا لما بنحذفها؟).
والفضول بيكون عالي جدا لمعرفة ما وراء هذه العملية المبهمة، ففي موضوعنا سنطرح الامر كسؤال وجواب.
واكيد في مرة عدي عليك بس طبعا مكنتش مهتم كفاية تعرف اجابته بس طالما جيت عندنا يبقي حان وقت معرفة الاجابة.

السؤال: ماذا يحدث للملفات المحذوفة ؟
هل عندما تقوم بحذف ملفاً من جهازك فإن كل ما يقوم به الحاسوب هو الكتابة على النظام الثنائي أو الـBinary System (لغة الصفر والواحد)، بحيث يقوم باستبدال كل صفر ب 1 أو شيء من هذا القبيل، وعندما ترسل شيئًا إلى سلة المهملات، فإنه يتم الكتابة على جزء من الملف المحذوف، وبعد حذف الملف من سلة المهملات تستمر العملية ونظل في هذه الLoop؟

الجواب وبكل وضوح انه عملية الحذف لاتقوم بالكتابة على الملف لأن نقل ملف إلى سلة المهملات يتولى تلك المهمة بنقل الملف مع الحفاظ على محتوياته كما هي بالضبط.
ويؤدي ايضا حذف ملف من سلة المهملات إلى إزالة اسم الملف من المجلد فقط ولا يتم تعديل هذا الجزء من الملف من الـ Partition الذي كان يشغله الملف سابقًا أو الكتابة عليه بل يبقى محتفظًا ببيانات الملف بداخله ولكن دون أن تكون هذه البيانات مرتبطة باسم الملف نفسه، وكما يتم ايضا تمييز تلك المساحة من القرص الصلب على أنها فارغة. 

وخلاصة الموضوع هو انه يتم حذف عناوين الملفات فقط ولا تحذف نهائيا حتى يحل محلها ملف آخر.
فعزيزي الزائر، عزيزتي الزائرة أن الطريقة الوحيدة للتخلص من الملفات نهائيا هي تدمير الهارد بالشاكوش أو تديه للحاجة تغسله. 👀


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-