جديد

تعرف علي الفرق بين بطاريات AA وبطاريات AAA

تعرف علي الفرق بين بطاريات AA وبطاريات AAA

تعرف علي الفرق بين بطاريات AA وبطاريات AAA

مما لاشك فيه بما انك وصلت لهذا الموضوع فقد سمعت بالفعل عن بطاريات AA و AAA ولا تعلم ما الفرق بينهم وأيهم أفضل لاستخدامك، ولكن لا داعي للقلق بعد الآن حيث سنقدم لك اليوم الفرق بين النوعين، والجدير بالذكر أن الاختلاف البسيط والرئيسي بين كل من نوعي البطاريات قادر على الشحن، ولكن الاختلاف الأكبر والجوهري هو الحجم وتُسمى البطاريات AA و AAA بسبب حجمها وأبعادها.

ما الفرق بين بطاريات AA وبطاريات AAA

بالنسبة AA: أولاً هذا المُسمى لا يعني أي شيء، وببساطة شديدة هو معرف او رمز لبطارية ذات أبعاد معينة وجهد إسمي.
بالإضافة الي ان بطاريات AA أكبر حجمًا مقارنة ببطاريات AAA، وحجم كلتا البطاريتين مهم لأنه لا يمكن تشغيلهما إلا على أجهزة محددة الحجم، لا يمكنك وضع بطارية AA في فتحة AAA والعكس وإذا رغبت في ذلك فعليك باستخدام المحولات المعنية بهذه الوظيفة.
وإذا تحدثنا عن جهد كل من بطاريتي AA و AAA، فكما أشرنا بالأعلى إلى أن كلاهما يحمل نفس الجهد كمقدار.
وغالبًا ما يختلف استخدام بطاريات AA و AAA، ولكن لا توجد قواعد معينة أو لوائح بشأن وقت استخدام أحدهما على الآخر، فعليك أن تضع في الاعتبار أنه يجب عليك التعرف على الجهاز الذي يستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة أو طاقة أقل، فإذا كان الجهاز يحتاج إلى طاقة عالية فاستخدم بطاريات AA ولا يوصى باستخدام AAA.

والجدير بالذكر أن الأجهزة عالية الاستهلاك كالألعاب التي عمل بالبطارية والمشاعل الكهربائية الصغيرة ويلزم وجود بها أكثر من خلية(بطارية) لرفع الجهد وزيادة وقت التشغيل يتم فيها استخدام بطاريات AAA منخفضة الطاقة، بالاضافة ايضا الى الاجهزة التي لا تتطلب الكثير من الطاقة مثل أجهزة التحكم عن بُعد والساعات، الاضافة الي انها تُعرف بأنها بطاريات قلوية.
وعن البطاريات القابلة لإعادة الشحن، في هذا الوضع ستحتاج إلى شاحن يشحن البطاريات بشكل مثالي أكثر.
ولكن إذا كان لديك بطاريات AA و AAA (النوعان معا)، فيجب أن تجد شاحنًا يشحن كلاً منهما.


الملخص:
  1. بطاريات AA أكبر مقارنة ببطاريات AAA والعكس صحيح.
  2. تحمل بطاريات AAA كمية أقل من المواد مقارنة ببطاريات AA والعكس صحيح.
  3. قد تحمل بطاريات AAA كمية أقل من الشحن مقارنة ببطاريات AA والعكس صحيح.
  4. توجد بطاريات AAA بشكل شائع في الأجهزة الصغيرة ومنخفضة الطاقة، بينما توجد بطاريات AA في الأجهزة التي تستهلك طاقة أكبر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-